هل هاتفك يسخن ويستنفذ شحنه بسرعة | إليك الحلول وبدون برامج








الكثير من مستخدمين أجهزة المحمول القديمة أو حتى بعض الأجهزة الحديثة يعانون من مشكلة زيادة في حرارة الهاتف بشكل مفرط وأستنزاف زائد للشحن وذلك إما من عيب من الجهاز أو انكم ترتكبون أخطاء يجب عليكم معرفتها لعدم معرفتكم بأنهذا الفعل خطأ ويضر بالجهاز , سنسنعرض لكم بعض النصائح المهمة التي يجب عليكم العمل عليها ...


  • عدم استخدام الجهاز وهو على الشحن فذلك سوف يزيد بشكل كبير من حرارة الشاحن والجهاز وبالتالي سوف تشكل ضغط كبير على بطارية هاتفك , مما يؤثر سلباً على البطارية مستقبلاً  .
  • لا تقم بوضع هاتفك تحت (مخدة) او (شرشف) او (بجانبك تماماً أثناء النوم) لتجنب اي ارتفاع مفاجئ للحرارة البطارية ولكي لا تحبس الهواء عنها .
  • عند ركوبك السيارة لا تضع هاتفك على (التابلو) او على مكان فيه اشعه شمس مباشرة , لأنه مع الوقت والاستمرار في وضعه على الشمس ستقوم بإفساد البطارية والجهاز والنتيجة حرارة الجهاز دائماً مرتفعة والبطارية لا تستمر طويلاً.
  • في حال انك لاحظت ارتفاع مفاجئ وكبير لحرارة البطارية ينصح بإيقاف تشغيل الهاتف لفترة وجيزة وعدم وصله بالشاحن الى حين وصوله للحرارة الطبيعية , هذا سيساعد البطارية على التأقلم ولتتجنب إفسادها .
  • إذا كنت من محبي إستخدام البيوت(واقي) البلاستيكية او السيليكونية لهاتفك انصحك بإحداث ثقوب صغيرة بشكل عشوائي بإستخدام إبرة على كفر الحماية لتسمح بمرور الحرارة عبر هذه الثقوب وتخفيف الحرارة عن هاتفك .


ملاحظة :
يتسائل البعض ما الاضرار التي قد تتسبب بها ارتفاع حرارة البطارية ؟؟
في الحقيقة بطاريات الليثيوم هي خلايا قابلة للإنفجار في حال إرتفعت درجات حرارتها بشكل كبير جدا
وفي الفترات السابقة كان هنالك تسجيل لأكثر من حالة إنفجار لبطاريات الهواتف الذكية
ولكن التأثير الأكبر الذي ينعكس على اغلب المستخدمين هو تفريغ شحن البطارية بشكل سريع وبالتالي تناقص في العمر الإفتراضي للبطارية .
ماعليك إلا اتباع الخطوات السابقة لتبقي هاتفك بحالة جيدة .


الإبتساماتإخفاء